نادي التمريض السعودي

آرحب بكــــل الفريق الطبـــــي ,, آنت غير مسجل .. تفضل بالتسجيل آو الدخول ..
نادي التمريض السعودي

ιƒ уσυ ℓσνє ѕσмєтнιηg уσυ нανє ∂σ αηу тнιηg 4 ιт ...ιℓσνє ηυяѕιηg:$ :$

مرحبآ بكــم في نــآآدي التمريض السعودي .. الذي يضم جميع الكوآدر الطبية و بدون استثنــآء .. آثبت وجودكـ معنــآ .. و آطرح معلومــآتكـ في قسمكـ الخآص لكي نستفيــد فأنت هنــآ المحآضر و نحن الطلبــه .ْ
ولكفالة يتيم 12 ريال شهرياً (( ارسال 1 إلى 5055 )) قال تعالى: {وَيَسْأَلونَكَ عَنِ الْيَتَامَى قُلْ إِصْلاحٌ لَهُمْ خَيْرٌ وَإِنْ تُخَالِطُوهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ الْمُفْسِدَ مِنَ الْمُصْلِحِ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لاعْنَتَكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ} (البقرة: 220 ).
""يارب"" قد سمحت لي أن أسير في الظلام.. ""كي أرى جميل نورك"" وسمحت لي أن أكون وحيده .. ""لأرى كم أنت قريب"" وسمحت لي أن أرى تفاهة الحياة.. ""لأعرف أن كل الأشياء خساره أمام سعه فضلك"" ‏​‏​‏​‏​‏​°°° معادلة السعادة الحقيقية °°° 1. الصحة = الصيام 2. نور الوجه = القيام 3. الإسترخاء = ترتيل القرآن 4. السعادة = الصلاة في أوقاتها 5. الفرج = الإستغفار 6. زوال الهم = الدعاء 7. زوال الشدة = لا حول ولا قوة إلابالله 8. البركه = الصلاة على النبي عاجل....أمريكا قامت بتحريف القران الكريم وأصدرته بكتاب جديد تحت مسمى مثلث التوحيد وهو الآن يوزع في الكويت ويمكن أن يصل الينا فصدرها قبل أن يصل إلينا! ​​​​​​​ ماذا أصابك يابلاد الحرمين ؟ بدأت بزلزال العيص ،ثم إنفلونزا الخنازير ، ثم الحرب مع الحوثيين ، ثم غرق جدة ،ثم تبدأ السنة الجديده بخسوف، ثم بعد أيام كسوف ، قال تعالى:{ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس} گل الحذر من ٱغنيہ نجوى گرم لشحد حبگ قد تقع في الشرگ بسبب هالأغنيه وانت لٱتعلم  اسأل ﺂللّہ لي ولگم العآفيہ   وذلگ لآن گلمآت الاغنيہ فيہا شرگ بـﺂللّہ سبحآنه وتعالى انـآ لشحد حبگ..من ﺂللّہ شحآدﮪ انـآ لعبد حبگ..من بعد ﺂللّہ عبآدﮪ العبآدﮪ مع ﺂللّہ شرگ اگبر..ومن گبا ٱ ٱ ئر الذنوب ...تخرج من الإسلام ((צ اqJ اצ qJJI عدد الليالي والدهور צ اqJ اצ qJJI عدد الايام والشهور צ اqJ اצ qJJI عدد أمواج البحور צ اqJ اצ qJJI عدد أضعاف الاجور צ اqJ اצ qJJI عدد القطر والمطر צ اqJ اצ qJJI عدد أوراق الشجر צ اqJ اצ qJJI عدد حبات الرمل צ اqJ اצ qJJI عدد ماذكره الذاكرون وغفل عنه الغافلون..!! [تذكير:] يامؤمن/يامؤمنه إن في جهنم وادي إسمه/(وادي الغي) لجامعين الصلوات بلا عذر. ومؤخر الصلوات بدون عذرفي وادي إسمه/(وادي اﻟويل). وادي ملىءﺑ العقارب والحيات لـ تاركِ ٱلصًلاه. ﻓي وادي إسمه/(واديِ سَقرِ) هذا الوادي ﺑ مجُرد دخول تاركِ الصلاه ﻓيہ تذوب عظآامہ من شدة الحراره. وتاركِ ٱلصلاه يحُرﻣ منْ شفاعِة النبي صلى ٱللہ عليہ وسلم. م:."ان من كتم علمآالجمه الله بلجام من نار" أستغفر اللہ العظيم↓ مـّـــن.گـٌـٌـلْ.ذنب.أذنــبـتــہ.@ أستغفر اللہ العظيم↓ مـّـــن.گـٌـٌـلْ.فرض.تركـتــہ.@ أستغفر اللہ العظيم↓ مـّـــن.گـٌـٌـلْ.انسان.ظلمتہ.@ أستغفر اللہ العظيم↓ مـّـــن.گـٌـٌـلْ.صالح.جـفـوتـہ.@ أستغفر اللہ العظيم↓ مـّـــن.گـٌـٌـلْ انسان ظلمته .@

    وحدة غسيــــل الكلى

    شاطر
    avatar
    اميره الصحـــه
    مديــــــــرة النآدي
    مديــــــــرة النآدي

    عدد المساهمات : 81
    تاريخ التسجيل : 04/01/2011
    العمر : 28
    الموقع : مكـــه المكـــرمة

    وحدة غسيــــل الكلى

    مُساهمة  اميره الصحـــه في الأحد يناير 09, 2011 11:56 am


    الغسيل الكلوي (الإنفاذ) أو (الديلزة Dialysis)
    وهي عبارة عن عملية تنقية الدم من المواد السامة بمعاملته مع محلول سائل الإنفاذ dialysing fluid (يشبه تركيبه تركيب البلازما). وهناك نوعان من الغسيل الكلوي: الإنفاذ البيروتوني (الخلبي) Peritoneal dialysis والذي يستخدم به الغشاء البريتوني (الموجود في جوف البطن كغطاء لجدار البطن والأحشاء) كفاصل بين سائل الإنفاذ والدم وتتم الطريقة كالآتي:
    يغرز في أسفل البطن (تحت السرة وفوق العانة) قسطره خاصة canula بعد التخدير الموضعي، ثم يتم تسريب سائل الإنفاذ من خلالها (لتر واحد أو لترين) إلى جوف البطن ويترك لبضع ساعات (4-5 ساعات) ونتيجة لفرق التركيز بين سائل الإنفاذ والدم تنفذ المواد السامة إلى السائل من خلال الشعيرات الدموية الموجودة في جوف البطن (في غشاء البيرتون) ومن ثم يصرف السائل إلى الخارج وتتكرر هذه العملية عدة مرات في اليوم مع الأخذ بعين الاعتبار وجوب توقف العملية أثناء نوم المريض.

    تمتاز هذه الطريقة بسهولتها وقلة تكلفتها وعدم حاجتها إلى الآلات المعقدة، فالمريض لا يحتاج إلى الحمية الغذائية ولا إلى التنويم في المستشفي حيث يمكن بالتدريب أن يقوم بالعملية بنفسه في البيت.
    ومن أهم وأخطر عيوب هذه الطريقة (مما يجعلها غير منتشرة إلا في أوروبا وأمريكا) هي إمكانية حدوث التهاب بيريتوبي للمريض إذ أنها تحتاج إلى درجة عالية من التعقيم وتدريب المرضى عليها. الإنفاذ الدموي (غسيل الكلى) أو الديلزية الدموية haemodialysis تتم هذه الطريق بإخراج دم المريض من جسمه وتمريره عبر جهاز الإنفاذ الذي يقوم بتنقيته ثم يتم إعادته إلى جسم المريض. وجهاز الإنفاذ يحتوي على غشاء رقيق يسمى المنفاذ dialyser الذي يفصل بين الدم وسائل الإنفاذ، كما يحتوي على غشاء نصف نفوذ Semipermeable والذي يسمح بمرور مواد معينة من الدم إلى سائل الإنفاذ.

    كما أن الجهاز يحتوي على مضخة لضخ الدم في جهاز الإنفاذ ومن ثم إعادته إلى المريض، ويحتوي أيضاً على مصيدة الفقاعات الموجودة في الدم التي يمكن أن تسبب مضاعفات خطيرة للمريض إذا ما عادت إلى الدورة الدموية. كما يحتوي على عدة أجهزة إنذار للتنبيه إذا ما حدث خطأ ما في دائرة الإنفاذ.

    ومن ميزات هذه الطريقة كفاءتها العالية في التخلص من السموم المتراكمة في الجسم. ومن عيوبها تكلفتها العالية ووجوب عملها في المستشفي مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا، في كل مرة يبقى المريض دون حراك لفترة ما بين 4-5 ساعات كما أن المريض يشعر بضعف جسدي وجنسي، كما أن هذه الطريقة تعتبر العامل الرئيسي في نقل الفيروس المسبب لالتهاب الكبد الوبائي (ب) B و (ج) C.
    avatar
    اميره الصحـــه
    مديــــــــرة النآدي
    مديــــــــرة النآدي

    عدد المساهمات : 81
    تاريخ التسجيل : 04/01/2011
    العمر : 28
    الموقع : مكـــه المكـــرمة

    رد: وحدة غسيــــل الكلى

    مُساهمة  اميره الصحـــه في الأحد يناير 09, 2011 11:58 am

    بس انا عنـــــي ما احب اخوض اكتر من سنة في قسم الكلى .. او اتخصص فيه .. لانه نآقل لفيروس الكبد الوبائي !!!1 :no:

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 25, 2018 11:11 pm