نادي التمريض السعودي

آرحب بكــــل الفريق الطبـــــي ,, آنت غير مسجل .. تفضل بالتسجيل آو الدخول ..
نادي التمريض السعودي

ιƒ уσυ ℓσνє ѕσмєтнιηg уσυ нανє ∂σ αηу тнιηg 4 ιт ...ιℓσνє ηυяѕιηg:$ :$

مرحبآ بكــم في نــآآدي التمريض السعودي .. الذي يضم جميع الكوآدر الطبية و بدون استثنــآء .. آثبت وجودكـ معنــآ .. و آطرح معلومــآتكـ في قسمكـ الخآص لكي نستفيــد فأنت هنــآ المحآضر و نحن الطلبــه .ْ
ولكفالة يتيم 12 ريال شهرياً (( ارسال 1 إلى 5055 )) قال تعالى: {وَيَسْأَلونَكَ عَنِ الْيَتَامَى قُلْ إِصْلاحٌ لَهُمْ خَيْرٌ وَإِنْ تُخَالِطُوهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ الْمُفْسِدَ مِنَ الْمُصْلِحِ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لاعْنَتَكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ} (البقرة: 220 ).
""يارب"" قد سمحت لي أن أسير في الظلام.. ""كي أرى جميل نورك"" وسمحت لي أن أكون وحيده .. ""لأرى كم أنت قريب"" وسمحت لي أن أرى تفاهة الحياة.. ""لأعرف أن كل الأشياء خساره أمام سعه فضلك"" ‏​‏​‏​‏​‏​°°° معادلة السعادة الحقيقية °°° 1. الصحة = الصيام 2. نور الوجه = القيام 3. الإسترخاء = ترتيل القرآن 4. السعادة = الصلاة في أوقاتها 5. الفرج = الإستغفار 6. زوال الهم = الدعاء 7. زوال الشدة = لا حول ولا قوة إلابالله 8. البركه = الصلاة على النبي عاجل....أمريكا قامت بتحريف القران الكريم وأصدرته بكتاب جديد تحت مسمى مثلث التوحيد وهو الآن يوزع في الكويت ويمكن أن يصل الينا فصدرها قبل أن يصل إلينا! ​​​​​​​ ماذا أصابك يابلاد الحرمين ؟ بدأت بزلزال العيص ،ثم إنفلونزا الخنازير ، ثم الحرب مع الحوثيين ، ثم غرق جدة ،ثم تبدأ السنة الجديده بخسوف، ثم بعد أيام كسوف ، قال تعالى:{ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس} گل الحذر من ٱغنيہ نجوى گرم لشحد حبگ قد تقع في الشرگ بسبب هالأغنيه وانت لٱتعلم  اسأل ﺂللّہ لي ولگم العآفيہ   وذلگ لآن گلمآت الاغنيہ فيہا شرگ بـﺂللّہ سبحآنه وتعالى انـآ لشحد حبگ..من ﺂللّہ شحآدﮪ انـآ لعبد حبگ..من بعد ﺂللّہ عبآدﮪ العبآدﮪ مع ﺂللّہ شرگ اگبر..ومن گبا ٱ ٱ ئر الذنوب ...تخرج من الإسلام ((צ اqJ اצ qJJI عدد الليالي والدهور צ اqJ اצ qJJI عدد الايام والشهور צ اqJ اצ qJJI عدد أمواج البحور צ اqJ اצ qJJI عدد أضعاف الاجور צ اqJ اצ qJJI عدد القطر والمطر צ اqJ اצ qJJI عدد أوراق الشجر צ اqJ اצ qJJI عدد حبات الرمل צ اqJ اצ qJJI عدد ماذكره الذاكرون وغفل عنه الغافلون..!! [تذكير:] يامؤمن/يامؤمنه إن في جهنم وادي إسمه/(وادي الغي) لجامعين الصلوات بلا عذر. ومؤخر الصلوات بدون عذرفي وادي إسمه/(وادي اﻟويل). وادي ملىءﺑ العقارب والحيات لـ تاركِ ٱلصًلاه. ﻓي وادي إسمه/(واديِ سَقرِ) هذا الوادي ﺑ مجُرد دخول تاركِ الصلاه ﻓيہ تذوب عظآامہ من شدة الحراره. وتاركِ ٱلصلاه يحُرﻣ منْ شفاعِة النبي صلى ٱللہ عليہ وسلم. م:."ان من كتم علمآالجمه الله بلجام من نار" أستغفر اللہ العظيم↓ مـّـــن.گـٌـٌـلْ.ذنب.أذنــبـتــہ.@ أستغفر اللہ العظيم↓ مـّـــن.گـٌـٌـلْ.فرض.تركـتــہ.@ أستغفر اللہ العظيم↓ مـّـــن.گـٌـٌـلْ.انسان.ظلمتہ.@ أستغفر اللہ العظيم↓ مـّـــن.گـٌـٌـلْ.صالح.جـفـوتـہ.@ أستغفر اللہ العظيم↓ مـّـــن.گـٌـٌـلْ انسان ظلمته .@

    مفهموم الورم

    شاطر
    avatar
    اميره الصحـــه
    مديــــــــرة النآدي
    مديــــــــرة النآدي

    عدد المساهمات : 81
    تاريخ التسجيل : 04/01/2011
    العمر : 28
    الموقع : مكـــه المكـــرمة

    مفهموم الورم

    مُساهمة  اميره الصحـــه في الجمعة يناير 14, 2011 5:36 pm

    تعريف الأورام



    لأن الورم تشمل أمراض مختلفة جدا ، فمن الصعب العثور على تعريف أن يصف لهم جميعا. البريطانيون الأورام التهاب المفاصل الروماتويدي واستشهد على نطاق واسع ويليس وتعريف : ''إن هناك الأورام هي كتلة غير طبيعية من الأنسجة ، والذي يتجاوز نمو وغير منسقة مع أن من أنسجة طبيعية ، واستمرت في نفس بطريقة مفرطة وبعد وقف التحفيز أثار الذي تغير ».

    وانتقد هذا التعريف لبعض الأورام ، مثل وحمات ، لا تقدمية.
    قابلية التنسيل



    الأورام السرطانية غالبا ما تحتوي على أكثر من نوع واحد من الخلية ، ولكن بدء واستمرار النمو يعتمد عادة على عدد السكان واحدة من خلايا الورم. يفترض أن تكون هذه الخلايا نسيلي -- وهذا هو ، فهي تنحدر من خلية سلف واحد.

    في بعض الأحيان ، وخلايا الأورام تحمل كل شذوذ وراثية أو جينية نفسه الذي يصبح دليلا على قابلية التنسيل. الأورام اللمفاوية لل، مثل الأورام اللمفاوية وسرطان الدم وثبت قابلية التنسيل من التضخيم من إعادة ترتيب واحدة من الجينات المناعي لهم (للآفات الخلية ب) أو تي خلية جينات مستقبلات (للآفات الخلية تي). وهي تعتبر الآن المظاهرة من قابلية التنسيل ليكون من الضروري التعرف على تكاثر الخلايا اللمفاوية والأورام.

    ومن المغري لتحديد الأورام كما proliferations الخلوية نسيلي لكن المظاهرة من قابلية التنسيل ليس من الممكن دائما. ولذلك ، ليس مطلوبا قابلية التنسيل في تعريف الأورام.


    _________________
    DON'T let the past hold you back

    you're missing the good stuff

    LIFE'S SHORT pale . If you don't look around Arrow once in


    a while you might miss it


    When it HURTS to look back


    and you're SCARED to look ahead ,you can look beside


    you and Embarassed LAYLA Embarassed will be there albino






    One .. *

    عدد المساهمات : 22
    تاريخ التسجيل : 06/01/2011

    رد: مفهموم الورم

    مُساهمة  One .. * في السبت يناير 15, 2011 5:37 pm

    الورم والحياة , أو تقافة الورم
    وهنا أقصد بكلامي أو تعليقي (مدى التقبل لهذا الاسم الصعب) !

    ,

    للأسف عندنا مفهوم الورم مختلف حتى للطبقة المتعلمة ,
    فتجد الشخص بمجرد إصابته بورم سرطاني
    بغض النظر عن نوعه حميد كان أم خبيث , وفي أي موضع كان (حساس أم شبه حساس أم طبيعي)
    يعتقد بذلك أن حياته إنتهت Sad , وأن العلاج متوقف عند حد معين لهذا المرض
    فتجده مستسلم , والناس حوله تهول وتبكي وتندب الحظ ! No .. >> أقول عن واقع تجربة !


    وهذا للآسف شيء مؤلم جداً , ويزيد الطين بلة , ودائما يكون العلاج نفسياً قبل كل شيء
    فكيف راح يتشافى مريض يأس من الشفاء

    ,

    اليوم كل شيء إختلف
    أولاً ما ننسى إن فيه رب كريم قدير
    وثانياً وبفضله أصبح علم الأورام oncology علم كبير ومتطور وأقصد بكلامي الأورام السرطانية
    وعلاجاته كثيرة جداً سواءً كانت عمليات إستئصال جزئياً أو كلياً للورم والمنطقة المتمركز فيها
    أو ممكن يكون كيميائياً (جلسات الكيماوي) لقاحات كانت أم حقن , أو بالعلاج الإشعاعي
    أو بعلاجات أخرى كثيرة علني أجهلها ..

    ,

    حاجة مهمة كثير
    أتمنى يعيها كل مريض
    (ما أنزل الله من داء إلا وأنزل له دواء)
    أقول وبحرقة ,, والله معاناة , لما تشوف المريض يموت بسبب نفسه !

    .
    .



      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 25, 2018 11:20 pm