نادي التمريض السعودي

آرحب بكــــل الفريق الطبـــــي ,, آنت غير مسجل .. تفضل بالتسجيل آو الدخول ..
نادي التمريض السعودي

ιƒ уσυ ℓσνє ѕσмєтнιηg уσυ нανє ∂σ αηу тнιηg 4 ιт ...ιℓσνє ηυяѕιηg:$ :$

مرحبآ بكــم في نــآآدي التمريض السعودي .. الذي يضم جميع الكوآدر الطبية و بدون استثنــآء .. آثبت وجودكـ معنــآ .. و آطرح معلومــآتكـ في قسمكـ الخآص لكي نستفيــد فأنت هنــآ المحآضر و نحن الطلبــه .ْ
ولكفالة يتيم 12 ريال شهرياً (( ارسال 1 إلى 5055 )) قال تعالى: {وَيَسْأَلونَكَ عَنِ الْيَتَامَى قُلْ إِصْلاحٌ لَهُمْ خَيْرٌ وَإِنْ تُخَالِطُوهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ الْمُفْسِدَ مِنَ الْمُصْلِحِ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لاعْنَتَكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ} (البقرة: 220 ).
""يارب"" قد سمحت لي أن أسير في الظلام.. ""كي أرى جميل نورك"" وسمحت لي أن أكون وحيده .. ""لأرى كم أنت قريب"" وسمحت لي أن أرى تفاهة الحياة.. ""لأعرف أن كل الأشياء خساره أمام سعه فضلك"" ‏​‏​‏​‏​‏​°°° معادلة السعادة الحقيقية °°° 1. الصحة = الصيام 2. نور الوجه = القيام 3. الإسترخاء = ترتيل القرآن 4. السعادة = الصلاة في أوقاتها 5. الفرج = الإستغفار 6. زوال الهم = الدعاء 7. زوال الشدة = لا حول ولا قوة إلابالله 8. البركه = الصلاة على النبي عاجل....أمريكا قامت بتحريف القران الكريم وأصدرته بكتاب جديد تحت مسمى مثلث التوحيد وهو الآن يوزع في الكويت ويمكن أن يصل الينا فصدرها قبل أن يصل إلينا! ​​​​​​​ ماذا أصابك يابلاد الحرمين ؟ بدأت بزلزال العيص ،ثم إنفلونزا الخنازير ، ثم الحرب مع الحوثيين ، ثم غرق جدة ،ثم تبدأ السنة الجديده بخسوف، ثم بعد أيام كسوف ، قال تعالى:{ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس} گل الحذر من ٱغنيہ نجوى گرم لشحد حبگ قد تقع في الشرگ بسبب هالأغنيه وانت لٱتعلم  اسأل ﺂللّہ لي ولگم العآفيہ   وذلگ لآن گلمآت الاغنيہ فيہا شرگ بـﺂللّہ سبحآنه وتعالى انـآ لشحد حبگ..من ﺂللّہ شحآدﮪ انـآ لعبد حبگ..من بعد ﺂللّہ عبآدﮪ العبآدﮪ مع ﺂللّہ شرگ اگبر..ومن گبا ٱ ٱ ئر الذنوب ...تخرج من الإسلام ((צ اqJ اצ qJJI عدد الليالي والدهور צ اqJ اצ qJJI عدد الايام والشهور צ اqJ اצ qJJI عدد أمواج البحور צ اqJ اצ qJJI عدد أضعاف الاجور צ اqJ اצ qJJI عدد القطر والمطر צ اqJ اצ qJJI عدد أوراق الشجر צ اqJ اצ qJJI عدد حبات الرمل צ اqJ اצ qJJI عدد ماذكره الذاكرون وغفل عنه الغافلون..!! [تذكير:] يامؤمن/يامؤمنه إن في جهنم وادي إسمه/(وادي الغي) لجامعين الصلوات بلا عذر. ومؤخر الصلوات بدون عذرفي وادي إسمه/(وادي اﻟويل). وادي ملىءﺑ العقارب والحيات لـ تاركِ ٱلصًلاه. ﻓي وادي إسمه/(واديِ سَقرِ) هذا الوادي ﺑ مجُرد دخول تاركِ الصلاه ﻓيہ تذوب عظآامہ من شدة الحراره. وتاركِ ٱلصلاه يحُرﻣ منْ شفاعِة النبي صلى ٱللہ عليہ وسلم. م:."ان من كتم علمآالجمه الله بلجام من نار" أستغفر اللہ العظيم↓ مـّـــن.گـٌـٌـلْ.ذنب.أذنــبـتــہ.@ أستغفر اللہ العظيم↓ مـّـــن.گـٌـٌـلْ.فرض.تركـتــہ.@ أستغفر اللہ العظيم↓ مـّـــن.گـٌـٌـلْ.انسان.ظلمتہ.@ أستغفر اللہ العظيم↓ مـّـــن.گـٌـٌـلْ.صالح.جـفـوتـہ.@ أستغفر اللہ العظيم↓ مـّـــن.گـٌـٌـلْ انسان ظلمته .@

    الصيـــــدله

    شاطر
    avatar
    اميره الصحـــه
    مديــــــــرة النآدي
    مديــــــــرة النآدي

    عدد المساهمات : 81
    تاريخ التسجيل : 04/01/2011
    العمر : 28
    الموقع : مكـــه المكـــرمة

    الصيـــــدله

    مُساهمة  اميره الصحـــه في الجمعة يناير 14, 2011 5:07 pm

    الصيدلة (في العربية من الصندلة، (بالإنجليزية:
    Pharmacy‏) من الإغريقية φάρμακον = الدواء) هي أحد اختصاصات العلوم الصحية شديد الصلة بالكيمياء وعلم الأحياء بفروعه (قديما كان اهتمام الصلة يركز على علم النبات كون النباتات كانت تعتبر المصدر الأساسي للشفاء)، تهتم الصيدلة بكل نواحي اكتشاف وتصنيع وصرف واستخدام المواد الدوائية. قديما كانت مهمة الصيدلي بشكل أساسي تركب وصرف العلاج الطبي، إضافة لإعطاء التوجيهات ونصائح الاستخدام للمرضى مما يدخل ضمن حقل الرعاية الصحية، هذا الموضوع تطور مؤخرا ليشمل الاهتمام السريري بالمرضى ضمن المشتشفيات في ما يدعى صيدلة سريرية أو اكلينيكية حيث تتضمن مهمتهم مراعاة التنافرات الوائية وحساب الجرعات الدوائية للمرضى المزمنين بأمراض مختلفة.
    صناعة أشكال الجرعات الصيدلانية تطور أيضا ليتم ضمن إطار المصانع والشركات الضخمة وأصبح موضوع تطوير صيغ التركيب للجرعات لتأمين تجانس وملائمة الجرعات للمرضى، وأيضا دراسات الجركيات الدوائية والديناميكية الدوائيه لتأمين توافر حيوي أفضل من اختصاصات الصيادلة في إطار ما يعرف بالصيدلانيات.
    في مجال آخر : تفرع اختصاص جديد يجمع الصيدلو الكيمياء معا يعنى بمحاولات اكتشاف أدوية ومواد فعالة ديدة، محاولة تحسين فعالية الموا الدوائية أو تقليل سميتها أو آثارها الجانبية، ما يعرف حالها باسم الكيمياء الصيدلانية أو الدوائية، ثم فرعها الحديث نسبيا تصميم الدواء.


    _________________
    DON'T let the past hold you back

    you're missing the good stuff

    LIFE'S SHORT pale . If you don't look around Arrow once in


    a while you might miss it


    When it HURTS to look back


    and you're SCARED to look ahead ,you can look beside


    you and Embarassed LAYLA Embarassed will be there albino






      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 19, 2018 9:08 am